ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات ..

فتح باب التقدم لجوائز «الابتكار الرقمي» للشركات بالعالم

الاتحاد الدولي للاتصالات
الاتحاد الدولي للاتصالات

فتح الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، باب التقدم لبرنامج جوائزه الرقمية السنوية، للشركات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز الابتكار الرقمي من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم.

وتهدف الجوائز، في نسختها السابعة هذا العام، إلى صقل مهارات عرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، وعرض الحلول المستدامة، والمساعدة في إقامة روابط رئيسية، وتعزيز الاستثمار، وتقديم تقدير قيم للأمم المتحدة.

وباب التقدم مفتوح لأي شركة صغيرة، أو ومتوسطة في جميع أنحاء العالم، وتسعى جوائز 2021 إلى الابتكارات المتعلقة بتقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) في خمس فئات:
- الاتصال
- المدن الذكية ، الحياة الذكية
- الصحة الإلكترونية
- التمويل الرقمي
- EdTech (تكنولوجيا التعليم)

وستتم دعوة المتقدمين المختارين، للعرض المباشر عبر الإنترنت، أمام لجنة تحكيم خبراء من المستثمرين والابتكار والأعمال والمتخصصين في مجال التكنولوجيا، وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في نهاية العام.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو: "الابتكار هو القوة الدافعة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والشركات الصغيرة والمتوسطة مصدر ضخم للابتكار والوظائف والنمو الاقتصادي". 

وأضاف: "نحتاج جميعًا إلى الالتقاء ودعمهم في هذه الأوقات العصيبة، ولذلك، فإنني أشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة الموهوبة من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى جوائز الاتحاد الدولي للاتصالات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والاستفادة من هذه المنصة القيمة لتبادل المعرفة والتواصل والرؤية."

وسيحصل كل فائز على اعتراف من الأمم المتحدة كمزود ICT4D (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية) ، وظهور على الإنترنت وشهادة الإنجاز.

وفي غضون ذلك، ستتم دعوة جميع المتقدمين للانضمام إلى برنامج الاتحاد الدولي للاتصالات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والذي يتألف من فصول رئيسية تقدم بناء القدرات وورش عمل المهارات والإرشاد وفرص التواصل للشركات الصغيرة والمتوسطة طوال العام.

يذكر أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات، هو 3 سبتمبر.